كلية العلوم-مراكش: التعارف الطلابي..ترسيخ لجامعة الحوار..بناء للمعرفة

كلية العلوم-مراكش: التعارف الطلابي..ترسيخ لجامعة الحوار..بناء للمعرفة

تنزيلا لشعار" جامعة الحوار والمعرفة" الذي أطلقه الاتحاد لحملة استقبال الطالب الجديد لموسم 2014-2015.

نظم مكتب تعاضدية كلية العلوم السملالية بجامعة القاضي عياض يوما للتعارف الطلابي، يوم الثلاثاء 28 أكتوبر2014، بغية التعريف بهياكل الاتحاد.

دردشات، أروقة، أروقة ، حلقيات، أشرطة ...وسائل متعددة تحمل رسالة الاتحاد، وقضايا الطلاب، حفلت بها فضاءات كلية العلوم السملالية.

 

كلية الحقوق-مراكش- إضراب قبل الإضراب

كلية الحقوق-مراكش- إضراب قبل الإضراب

الاكتظاظ والفوضى والاستهتار بحقو ق الطلاب... مشاكل تتخبط فيها كلية الحقوق بجامعة القاضي عياض بمراكش. ويتلظى بنارها طلاب وطالبات الكلية ويؤدي ثمن ذلك الطالب الجديد على وجه الخصوص.

نظام جديد لا شارح له ولا من يجيب عن أسئلة الطلبة حوله من طرف عمادة الكلية، ولا لوائح للتسجيل ولا تفويج لحد الآن.

مشاكل بالجملة دفعت طلاب الكلية إلا تنظيم حلقية يوم الثلاثاء28 أكتوبر 2014- وهو يوم قبل الاضراب الذي دعت له مجموعة من النقابات وثمنه "أوطم" ودعا إلى إنجاحه- تحت إشراف مكتب تعاضدية كلية الحقوق، لمناقشة ما آلت إليه الأوضاع بالكلية والتنديد بسياسة صم الآذان التي تنهجها إدارة الكلية اتجاه حقوق الطلاب وقضاياهم.

لتتوج الحلقية بمسيرة جابت أرجاء الكلية رفعت فيها شعارات التنديد بالمشاكل التي يعاني منها طلاب الحقوق.

وكانت الدعوة إلى الاستمرار في الأشكال النضالية، والتلويح بمقاطعة شاملة للدروس إن استمر الإدارة على حالتها اتجاه معانة الطلاب.

طلاب أسفي تحت شعار "أرواح الطلبة في خطر "‎

نظم مكتب تعاضدية كلية آسفي صباح يومي الإثنين و الثلاثاء 26-27 أكتوبر 2014 حلقيتين لمناقشة المشاكل التي يعيشها الوسط الجامعي بآسفي أهمها الدخول الجامعي الغامض لهذا الموسم خصوصا في ضل تنزيل النظام البيداغوجي الجديد الذي يمثل هاجسا لدى عموم الطلبة. ملف النقل وخصوصا النقل الجامعي, يمثل نقطة سوداء في مدينة آسفي حيث يعاني الطلبة بشكل غير مسبوق من نقص في عدد الحافلات مقارنة بالعدد الكبير للطلبة, كما أخدت قضية شهيد العلم الذي توفي الخميس الماضي وهو تلميذ لم يتجاوز التامن عشرة من عمره بعد ان دهسته إحدى حافلات النقل فأردته قتيلا, الحيز الكبير من اهتمامات الطلبة ونقاشاتهم مطالبين بمحاسبة من يعبث بأرواح الشعب.        
                                            
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

طلاب الحمراء: كل المساجد طهرت والأقصى على شرفه يدنس

طلاب الحمراء: كل المساجد طهرت والأقصى على شرفه يدنس

استجابة لنداء النصرة؛ نصرة للمسجد الأقصى وللقضية الفلسطينية، عقد مكتب الفرع بجامعة القاضي عياض- مراكش حلقية تنديدية بالتهويد الممنهج من طرف الكيان الصهيوني للمسجد الأقصى، وبالصمت الدولي والعربي والإسلامي المريب اتجاه ما يحدث لمقدسات الأمة ورمز عزتها، يوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2014، بكلية العلوم السملالية.

وتأتي هذه الحلقية في إطار الأنشطة الطلابية التي يقوم بها الفرع نصرة لقضايا الأمة والتعريف بها.

فبينما يعمل الكيان الصهيوني الغاصب على مخططات ترمي للتهويد الكامل للقدس وهدم كل ما يدل على تاريخها الإسلامي والحضاري، تعمل دول الاستبداد على التطبيع مع الكيان الصهيوني .

طلبة آسفي الجدد الممنوعون من التسجيل ينتزعون حقّهم في التسجيل بالكلية

بعد أشكال احتجاجية متنوعة خاضتها الجماهير الطلابية بتأطير من مكتب التعاضدية منذ يوم الإثنين 23 شتنبر 2014, من أجل ملف الطلبة الممنوعين من التسجيل, تراجعت إدارة الكلية المتعددة التخصصات بأسفي عن تعنتها و استجابت لمطلب تسجيل الطلبة الجدد ممن حرموا هذا الحق في وقت سابق . وتجدر الإشارة أن الدخول الجامعي لهذه السنة عرف مجموعة من الاختلالات أبرزها الارتباك الواضح في تحديد تواريخ تسجيل الطلبة القدامى و في حسم الملفات المرتبطة بانعقاد اللجان البيداغوجية مما أثار استياءً في صفوف الطلاب.

لجنة الإعلام 2014

طلاب آسفي يحتجون من أجل تسجيل باكالوريا2014

فوجئ الطلبة الجدد الملتحقين بالكلية متعددة التخصصات بآسفي و الحاملين لبكالوريا 2014 صباح يوم الإثنين 22 شتنبر 2014 بتعنت الإدارة و رفضها قبول ملفاتهم و ذلك بعد إعلانها عن إعادة فتح باب التسجيل للطلبة السابق ذكرهم مما دفع بمكتب التعاضدية إلى تنظيم حلقية تم فيها تداول المشاكل التي تتخبط فيها الكلية مع بداية كل موسم جامعي. كما عبر مناضلي الإتحاد بمعية الطلبة عن رفضهم التام لهاته السلوكات وعن تجاهل الإدارة لحقوقهم العادلة والمشروعة,وختمت هذا الشكل النضالي الجماهير الطلابية بقيادة مكتب التعاضدية على أساس التصعيد في حالة عدم إستجابة الإدارة.
لجنة الإعلام 2014

شاشة الإتحاد

الرئيسية  أخبار تعريف الاتحاد  الجامعات  ملفات وتقارير بيانات الاتحاد قضايا الاتحاد  رأي حر  ايمانيات حقيبة المناضل   خدمات  تصريحات وحوارات صدى الجامعات  قضايا الأمة  قضايا الطالبة طلاب حول العالم  كاريكاتير  معرض الصور