طلبة آسفي الجدد الممنوعون من التسجيل ينتزعون حقّهم في التسجيل بالكلية

بعد أشكال احتجاجية متنوعة خاضتها الجماهير الطلابية بتأطير من مكتب التعاضدية منذ يوم الإثنين 23 شتنبر 2014, من أجل ملف الطلبة الممنوعين من التسجيل, تراجعت إدارة الكلية المتعددة التخصصات بأسفي عن تعنتها و استجابت لمطلب تسجيل الطلبة الجدد ممن حرموا هذا الحق في وقت سابق . وتجدر الإشارة أن الدخول الجامعي لهذه السنة عرف مجموعة من الاختلالات أبرزها الارتباك الواضح في تحديد تواريخ تسجيل الطلبة القدامى و في حسم الملفات المرتبطة بانعقاد اللجان البيداغوجية مما أثار استياءً في صفوف الطلاب.

لجنة الإعلام 2014

طلاب آسفي يحتجون من أجل تسجيل باكالوريا2014

فوجئ الطلبة الجدد الملتحقين بالكلية متعددة التخصصات بآسفي و الحاملين لبكالوريا 2014 صباح يوم الإثنين 22 شتنبر 2014 بتعنت الإدارة و رفضها قبول ملفاتهم و ذلك بعد إعلانها عن إعادة فتح باب التسجيل للطلبة السابق ذكرهم مما دفع بمكتب التعاضدية إلى تنظيم حلقية تم فيها تداول المشاكل التي تتخبط فيها الكلية مع بداية كل موسم جامعي. كما عبر مناضلي الإتحاد بمعية الطلبة عن رفضهم التام لهاته السلوكات وعن تجاهل الإدارة لحقوقهم العادلة والمشروعة,وختمت هذا الشكل النضالي الجماهير الطلابية بقيادة مكتب التعاضدية على أساس التصعيد في حالة عدم إستجابة الإدارة.
لجنة الإعلام 2014

كلية الحقوق مراكش؛ استقبال للطالب ..ورصد للخروقات

استجابة للحملة الوطنية التي أطلقتها الكتابة العامة للتنسيق الوطني لاستقبال الطالب الجديد مطلع الشهر الجاري من أجل جامعة الحوار والمعرفة، و استمرارا في الوفاء للدور الرسالي لمناضلي أوطم.

دشن مكتب تعاضدية كلية الحقوق بجامعة القاضي عياض-مراكش؛  الحملة ابتداء من  3 شتنبر بما يتضمن  تسجيل الطلاب الجدد وتحويل ملفات التسجيل وارشاد الطلبة...

وخلال الايام الماضية  وقف المكتب على خروقات بالجملة  :

·       اغفال وتغييب كامل  لتوجيه الطلاب  في ضل انزال   الاعتماد الجامعي الجديد

·       التماطل في تسليم وصل الانتقال دون مراعاة الحالات الاجتماعية للطلبة الوافدين في تأكيد على اللامسوؤلية الادارية

·       التماطل في تقديم الوثائق الادارية   بذريعة قلة الاطر الادارية  وأعطاب في النظام المعلوماتي

اضافة الى اهانة الطلاب بإغلاق ابواب الجواب على مشاكلهم البيداغوجية والإدارية  .

خروقات وغيرها تؤكد وهم شعارات اصلاح المنظومة في ظل تغييب الهياكل المنتخبة والطالب عموما  باعتباره الحلقة الأهم في الاصلاح المنشود.

 

يومين إضافيين للتسجيل بعد معركة التسجيل بكلية الآداب-مراكش

يومين إضافيين للتسجيل بعد معركة التسجيل بكلية الآداب-مراكش

استمرارا في الحملة الوطنية لاستقبال الطالب  التي دعت لها الكتابة العامة للتنسيق الوطني، والممتدة الى غاية شهر شتنبر.

ووعيا منه بحق الطالب في التسجيل كحق من حقوقه المشروعة، وأن المحصن الوحيد لهذا الحق وجميع مطالبه هو النضال المسؤول.

و بعد الإعلان المجحف من طرف إدارة كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة القاضي عياض في حق الطلبة؛ بوقف مدة التسجيل، الأمر الذي سيؤدي إلى حرمان عشرات الطلاب من حقهم بالتسجيل.

خاض الطلبة المتضررين تحت اشراف مكتب تعاضدية كلية الآداب معركة نضالية ردا على هذا القرار من طرف عمادة الكلية.

وفي حوار معه أكد كاتب عام مكتب تعاضدية الآداب أن "هذه المشاكل ومحاولة الإجهاز على حقوق الطلاب معروفة في كل موسم جامعي" ليضيف" أن عمادة الكلية من طبيعتها التعنت إزاء مطالب الطلاب، إن لم يكن هناك  ضغط قوي من جانب طلبة الكلية لانتزاعها" ليؤكد على أن" الكفيل بتحقيق تلك المطالب هو الوحدة الطلابية الجاعلة من مصلحة الطالب مطلبا وشرطا فوق كل اعتبار". ليسترسل قائلا " أن فتح التسجيل ليومين إضافيين بعد هذه  المعركة التي خاضها مكتب التعاضدية مع الطلبة المتضررين يجلي أهمية النضال المسؤول في انتزاع المطالب وانتصار إرادة الطلاب " داعيا إلى " الالتفاف حول الهياكل الشرعية والمنتخبة من داخل الكلية.

مكتب تعاضدية كلية العلوم-مراكش- إرشاد وخدمة الطالب الجدبد أولى لبنات جامعة الحوار والمعرفة

مكتب تعاضدية كلية العلوم-مراكش- إرشاد وخدمة الطالب الجدبد أولى لبنات جامعة الحوار والمعرفة

سيرا على درب تشييد الصرح العلمي من داخل الجامعات المغربية، نضالا ودفاعا حن حقوق الطلاب، وخدمة لهم والأخذ بأيديهم، وككل موسم دراسي.

مكتب تعاضدية كلية العلوم السملالية بجامعة القاضي عياض يستجيب لنداء اللجنة الوطنية للتنسيق الوطني التابعة للاتحاد الوطني لطلبة المغرب في إطار الحملة الوطنية لاستقبال الطالب الجديد للموسم الدراسي 2014-2015، تحت شعار: "نضالنا مستمر.. من أجل جامعة الحوار والمعرفة.

وقد قدر عدد الطلبة الوافدين على كلية العلوم السملالية ب 5000 طالب برسم هذه السنة الجامعية.

تعاضدية كلية آسفي تستقبل الطلبة الجدد

تحت شعار ’’ نضالنا مستمر..من أجل جامعة الحوار والمعرفة ’’ افتتح مكتب تعاضدية الكلية متعددت التخصصات بآسفي حملة استقبال الطالب الجديد للموسم الجامعي 2014- 2015 بداية من يوم الأربعاء 3 شتنبر 2014.

وتأتي هاته الخطوة في اطار الإستجابة لنداء الكتابة العامة للتنسيق الوطني المعلن عن انطلاق حملة استقبال الطالب الجديد بكل ربوع الجامعات المغربية طيلة أيام الدخول الجامعي. وقد واكب عملية استقبال الطالب الجديد بكلية آسفي, إرشاد الطلبة الجدد وتقديم الشروحات المتعلقة بالمسالك الدراسية والشعب وكذا الوثائق المطلوبة للتسجيل بكل المسالك المفتوحة بالكلية.

لجنة الإعلام

2014

شاشة الإتحاد

الرئيسية  أخبار تعريف الاتحاد  الجامعات  ملفات وتقارير بيانات الاتحاد قضايا الاتحاد  رأي حر  ايمانيات حقيبة المناضل   خدمات  تصريحات وحوارات صدى الجامعات  قضايا الأمة  قضايا الطالبة طلاب حول العالم  كاريكاتير  معرض الصور