المخزن يضيق على هياكل الإتحاد في أيام الإقتراع ويستبيح حرمة الجامعة

تواصلت يومه 20 نونبر 2014 عملية الإقتراع ليومها الثاني تجديدا لهياكل أوطم في شخص 19 عضوا من مكتب تعاضدية كلية الحقوق إبن زهر، وسط إقبال جماهيري كبير دل على تشبت الطلاب عاماً بعد آخر بالعمل النقابي المنظم من خلال هياكل الإتحاد الوطني لطلبة المغرب .

وفي سابقة خطيرة من نوعها وضرب سافر لحرمة الجامعة إستباحت عناصر الأمن، في زيها المدني حرمت الجامعة للتضيق بشكل واضح على هياكل الاتحاد، الشيء الذي لم يزد مناضلي الاتحاد إلا إصرارا وتشبتاً بحقهم في العمل النقابي من داخل أسوارالساحة الجامعية، معلنين التزامهم باليومين الاحتجاجيين الذين دعت لهما الكتابة العامة للجنة التنسيق الوطني في 26و27 من هذا الشهر. 

 

عن لجنة الاعلام والتواصل

انطلاق فعاليات تجديد مكتب التعاضدية بكلية الحقوق أكادير

    استمرارا في تجديد هياكل الاتحاد الوطني لطلبة المغرب بجامعة ابن زهر أكادير التي دعت لها الكتابة العامة تحت شعار: "الانتخابات الطلابية ،تجديد للدماء،وقوة في الأداء"، وتحت إشراف مكتب الفرع انطلقت فعاليات الإنتخابات الطلابية في يومها الأول بكلية العلوم القانونية والإقتصادية والإجتماعية منذ صباح اليوم الأربعاء 19 نونبر 2014 بتنظيم من لجنة الفرز التي تم انتخابها يوم الإثنين 17 من الشهر الجاري.

       إذ عرفت صناديق التصويت إقبالا جماهيريا مكثفا عبر من خلاله الطلاب عن وعييهم وتشبتهم بهياكل الاتحاد من خلال الاحتكام لصنادق الاقتراع كسبيل وحيد لتوحيد الحركة الطلابية.

عن لجنة الاعلام والتواصل

طلاب ابن زهر يجعلون اليوم العالمي للطالب تضامنا مع طلاب مصر

  في إطار التضامن والإنخراط في الحملة الدولية للدفاع عن طلاب مصر بمناسبة اليوم العالمي للطالب الذي يصادف 17 نونبر 2014 من كل سنة وتفاعلا مع الأصوات المناهضة للظلم والقهر الذي يتعرض إليه حراك طلاب مصر المدني والسلمي,حقهم في حياة ديموقراطية وكرامة انسانية وحرية الرأي والإحتجاج،نظم طلاب جامعة ابن زهر اليوم على الساعة الرابعة بعد الزوال حلقية لقت تجاوبا طلابيا كبيرا ومسيرات جابت أرجاء كلية العلوم وكلية الآدب العلوم الانسانية وسط تطويق أمني,معبرين بأصوات واحدة إستنكارهم لتعامل القوة القمعية المجحفة المصرية التي أزهقت أرواح طلاب أبرياء,وإدانتهم للتجاهل المتمثل في الصمت الرهيب للأنظمة العربية في  مظاهر تجاوزت كل المواثيق الدولية وحقوق الإنسان والقيم الإنسانيةوالأخلاقية.

  إلى جانب التضامن اللامشروط مع طلاب مصر أبدى طلاب ابن زهر رفضهم لكل القوانين المخزنية التي تحاك من أجل تشديد الحصار على الحرم الجامعي وتجريم الأشكال الإحتجاجية السلمية التي يعبر الطلبة من خلالها عن ضياع حقوقهم وامتهان كرامتهم ومطالبتهم لتعليم ديموقراطي ونزيه يضمن للطالب مستقبلا متحرر من كل تبعية والإستهداف الواضح لمكتسبات الحركة الطلابية وتضييق الخناق عليها.

عن لجنة الاعلام والتواصل

 

لإشاعة روح المسجد نظمت لجنة المسجد كلية الشريعة أيت ملول أمسية قرآنية

تحت شعار قوله تعالى: "و رتل لقرآن ترتيلا"، نظمت لجنة المسجد من داخل مكتب تعاضدية كلية الشريعة ،عشية الجمعة 14 نونبر 2014 أمسية قرآنية عرفت حضورا طلابيا و مشاركات عديدة للطلبة ذوي الأصوات الطيبة ،و تأتي هذه الأمسية في إطار إشاعة  روح المسجد داخل الكلية خدمة لكتاب الله تعالى و نصرة لدينه و إعلاءا لكلمة لا إله إلا الله محمد رسول الله صلى الله عليه و سلم .

عن لجنة الإعلام والنشر

اليوم الأخير من الإنتخابات الطلابية بكلية العلوم ابن زهر

في اليوم الثاني و الثالث  لأيام الإقتراع  بكلية العلوم ، يستمر توافد الطلاب على صناديق  الإقتراع ، بحضورهم واستيعابهم لهذه المحطة المهمة في تجديد مكتب التعاضدية  في أجواء طلابية يسود فيها هم الواجب إزاء ممثل الطلاب النقابي  الإتحاد الوطني لطلبة المغرب من داخل أسوار الساحة الجامعية.

 وقد عبر الطلبة في تصريحاتهم عن أهمية الدور الذي يلعبه مكتب التعاضدية وفي توجيه الطلبة وتأطير نضالتهم .

حفل بمسجد طالبات كلية الحقوق أكادير

نظمت لجنة المسجد طالبات من داخل مكتب تعاضدية كلية الحقوق أكادير حفلا يوم 11 نونبر 2014 على الساعة h14 تخلله فقرات من أهمها، الدورة التدريبية في مهارات التفوق الدراسي من تأطير الأستاذة فتيحة أموليد. بالإضافة إلى فقرات إنشادية ومسرحية، كما حضر الحفل مجموعة من الطالبات أغلبهن جدد، عبرن عن استفادتهن من الدورة وإعجابهن بمستوى التنظيم. 

عن لجنة الإعلام والتواصل

شاشة الإتحاد

الرئيسية  أخبار تعريف الاتحاد  الجامعات  ملفات وتقارير بيانات الاتحاد قضايا الاتحاد  رأي حر  ايمانيات حقيبة المناضل   خدمات  تصريحات وحوارات صدى الجامعات  قضايا الأمة  قضايا الطالبة طلاب حول العالم  كاريكاتير  معرض الصور