مكاتب تعاضديات ابن زهر يستجبون لنداء الكتابة العامة للإتحاد

استجابة للحملة الوطنية التي أطلقتها الكتابة العامة للتنسيق الوطني، لإستقبال الطالب الجديد برسم الموسم الجامعي 2014/2015، تنظم مكاتب تعاضديات جامعة ابن زهر  أيام استقبال الطالب الجديد تحت شعار:" نضالنا مستمر .. من أجل جامعة الحوار والمعرفة"، وذلك ابتداءا من 2 شتنبر2014.

مكتب فرع أكادير يهنئ الجماهير الطلابية بحلول شهر رمضان الأبرك

  مكتب فرع أكادير يهنئ الجماهير الطلابية بمناسبة حلول شهر رمضان الأبرك،راجيا من الله تعالى أن يدخله على أمة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم باليمن والأمان والسلم والرفاه والتحرر من أغلال الاستبداد و الظلم . و جعله شهر عزتها و كرامتها وأن يجعله شهر المغفرة والعتق من النار، آمين.

 

الفنان هشام كريم يعتلى منصة الحفل الختامي بكلية الشريعة أكادير

 

 

احتضنت كلية الشريعة بآيت ملول أكادير مساء اليوم الجمعة 13 يونيو 2014 حفلا فنيا اختتم به مكتب تعاضدية كلية الشريعة من داخل  الاتحاد الوطني لطلبة المغرب هذا الموسم الدراسي كما عهد منذ سنوات تحت شعار " أجيال ورسالة...ابداع وأصالة" في نسخته الثامن عشرة.

عرف الحفل حضورا جماهيريا متميزا والذي بدوره ساند كل من الفنان هشام كريم نجم الانشاد الاسلامي بالمغرب الذي أتحف الحاضرين بنغمات الانشودة الأصيلة في مدح خير البرية مروروا بالقضية  الفلسطينة  والشعب السوري،إلى جانبه حضر الفنان الساخر طارق الرسالة الذي نقل الحاضرين من جو الأنشودة إلى عالم الفكاهة والمرح. كما كان الشعر حاضرا في فعاليات الحفل من خلال مشاركة قدمها الشاعر ابراهيم بنقدور والشاعر زين العابدين الكنتاوي.

والمفاجئة الكبرى الحضور الفعلي للسيد عميد الكلية الذي حيا الحاضرين بكلمة سيسطرها التاريخ بمداد من ذهب. وفي الأخير تم توزيع الجوائزعلى الفرق الرياضية المشاركة في دوري الشهيد عبد الوهاب زيدون الكروي .

 

عن لجنة الاعلام والتواصل

 

اختتام فعاليات دوري الشهيد "عبد الوهاب زيدون" بكلية الشريعة أيت املول أكادير.

       اختتمت فعاليات دوري الشهيد "عبد الوهاب زيدون" رحمه الله لكرة القدم المصغرة بكلية الشريعة أيت ملول مساء يوم الجمعة 16 مايو 2014 بمبارتي الترتيب و النهاية.

        كانت هذه الأخيرة بين فريق أجيال درعة و شبيبة تالوين، عرفت مباراة النهاية روحا رياضية عالية و حماسا كبيرا للجماهير الطلابية على إثر التعليقات الطلابية  المثيرة في محاولة منهم لمحاكاة كل من عصام الشوالي وَ رءوف خليف، يَقَظَة كل من الفريقين حال دون أن تعانق الكرة الشباك مما أظهر تنافسية عالية للظفر باللقب الأول، فكان أن انتهت المباراة بالضربات الترجيحية ليكون الحظ و مهارة الحارس لصالح شبيبة تالوين بنتيجة 4-3، وخرج فريق أجيال درعة بخسارة مشرفة حال دون معانقتهم للقب الضغط  النفسي العالي الذي ترجم في قذف الكرة غالبا خارج نطاق الهدف.

        هذا و قد عرفت الأمسية الرياضية مشاركة نادي النصر الجامعي لفنون الحرب باستعراض فني لرياضة  الكارطي مما نال رضا الجماهير الطلابية الرياضية التي عبرت عنه بالتصفيقات الحارة و الهتافات...

يذكر أن هذا الدروي الكروي لكرة القدم المصغر في دورته 13 من تأطير وتنظيم  اللجنة الرياضية من داخل مكتب تعاضدية كلية الشريعة بأيت ملول.

لجنة الاعلام المكزية

طلاب أكادير يحتجون ضد المذكر الثنائية المشؤومة تفاعلا مع يوم الاحتجاج الطلابي

في ظل أجواء الاستعداد للامتحانات بجامعة ابن زهر أكادير لم يثني ذلك مكتب فرع الاتحاد رفقة الجماهير الطلابية عن التفاعل مع نداء الكتابة العامة للتنسيق الوطني لجعل يوم الخميس 15 ماي 2014 يوم احتجاجيا على صعيد الجامعات المغربية.

ففي صبيحة اليوم الخميس كان الطلاب على موعد مع وقفة احتجاجية بكلية الحقوق والتي رفع فيها الطلاب شعارات منددة بالعسكرة الجامعية وبالإتفاقية الثنائية الموقعة بين وزارتي الداخلية والتعليم العالي والتي تعيد إلى الأذهان ذكريات المذكرة الثلاثية المشؤومة... وتبرهن مع مرور السنوات أن عسكرة الجامعة وبولستها هو خيار الدولة الذي لا بديل عنه!

فقد جاء على لسان نائب كاتب عام فرع الإتحاد: "ّ بأننا في فرع أكادير  نند بهذا السلوك والمؤامرة الممنهجة على الجامعات المغربية من قمع الطلاب وتدنيس وعسكرة الجامعة.وأنه لا يثنينا ذلك عن مواصلة النضال حتى تحرير الجامعة من الحصار".

لجنة الاعلام المركزية 

اليوم الختامي للأيام العلمية بكلية الآداب أكادير

كان اليوم  الخميس 14 ماي 2014 يوما ختاميا لنشاط الأيام العلمية "، بكلية الآداب أكادير  تحت شعار:" من أجل حركة طلابية، العلم باعثها والحق مطلبها. فاختتاما لمسابقة التجويد التي نظمتها لجنة المسجد كان الطلاب مع الدور النهائي على مستوى الصباح والذي عرف تنافسا قويا بين ثمان متابرين الذين أتحفوا الحاضرين بأصواتهم الشجية العذبة .أما على مستوى المساء نظمت دورة تدريبية جد مهمة بعنوان : " أسرار العقل الباطن لحياة جامعية ناجحة" من تأطير المدرب المعتمد عبد العزيز بلغزالي ( مدرب معتمد دوليا من أكاديمية أوكسفورد ببريطانيا،حاصل على البرمجة اللغوية إيلاف بريم البريطاني ....) والتي لقيت إقبالا كبيرا من طرف الطلاب.كما عرفت الأمسية التدريبية كلمة باسم النادي العلمي التي  أشار فيها إلى دور النادي من داخل الكلية، إضافة إلى التنديد  بالإتفاقية الثنائية بين وزارتي التعليم العالي ووزارة الداخلية بإدخال القوى القمعية إلى الحرم الجامعي .

وفي الأخير تم توزيع الجوائز على الطلبة والطالبات الفائزين في مسابقة تجويد القرآن الكريم.

 

شاشة الإتحاد

الرئيسية  أخبار تعريف الاتحاد  الجامعات  ملفات وتقارير بيانات الاتحاد قضايا الاتحاد  رأي حر  ايمانيات حقيبة المناضل   خدمات  تصريحات وحوارات صدى الجامعات  قضايا الأمة  قضايا الطالبة طلاب حول العالم  كاريكاتير  معرض الصور