أصوات روحانية كـُشف الحجاب عنها بكلية الحقوق أكادير

الفترة الصباحية : الإقصائيات

استمرارا في الأنشطة التي تنظمها وحرصا منها على خلق توازن بين ما هو تعليمي ثقافي وما هو روحي تربوي، تنظم لجنة المسجد من داخل مكتب تعاضدية كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بأكادير اليوم الأربعاء 09 من شهر أبريل 2014 مسابقة في تجويد القرآن الكريم تحت شعارقوله تعالى : "ورتل القرآن ترتيلا" وقد تبارى فيها أكثر من 25 مشارك في الفترة الصباحية، لتختار لجنة التحكيم عشرة طلبة وخمس طالبات ليتنافسوا في نهائي المسابقة عشية هذا اليوم ابتداءا من الثالثة بعد الزوال.

 الفترة المسائية: النهائيات

واستكمالا لأطوار المسابقة انطلقت فعاليات الدور النهائي، وذلك على الساعة 15:00 بعد الزوال من نفس اليوم، تنافس فيها 15 طالبا وطالبة تأهلوا في الاقصائيات، كما تخللت هذه المسابقة كلمة لمسؤول لجنة المسجد - طلبة، وكذا كلمة عضوة لجنة المسجد – طالبات. وبعد استوفاء قراءات المتبارين وفسح المجال للجنة التحكيم، المكونة من أستاذين وأستاذتين متخصصين في قواعد تجويد القرآن الكريم واللغة، عرفت الأمسية مشاركات وازنة لعدد من الطلبة والطالبات في إطار تنشيطي ريثما تعلن اللجنة عن النتائج النهائية بفوز ثلاث طلبة وثلاث طالبات بالمراتب الأولى في كل صنف على حداوفي الختام تم تســليم جوائز للفائزين وشواهد تقديرية لأعضاء لجنة التحكيم عربون محبة وتقديرا لمجهوداتهم. 

عن لجنة الاعلام والتواصل

 

الأمسية الختامية لفعاليات مسابقة التجويد بكلية العلوم أكادير.

  في أجواء روحانية و نفحات إيمانية كان المتأهلون للدور النهائي لمسابقة التجويد و كافة طلاب كلية العلوم ابن زهر على موعد اليوم الثلاثاء 08  أبريل 2014 مع الأمسية الختامية و التي تميزت بأصوات متميزة شجية في الطلبة والطالبات. عرفت المسابقة تنافس قوي بين المشاركين مما وضع لجنة التحكيم في وضعية محرجة في اختيار الفائزين بالمراتب الثلاث الأولى الذين كانت مشاركتهم متقاربة بشكل كبير.

   وقد تخللت هاته الأمسية مشاركات الحاضرين بالإجابة عن أسئلة في مجال التجويد، و كذا حضور متميز لفرقة الرضا التي أبدعت بابتهالاتها في مدح خير الأنام طه الأمين.

  واختتمت هاته المائدة الربانية بتوزيع جوائز و شواهد تقديرية للفائزين و لجنة التحكيم تقديرا لمجهوداتهم في تأطير هذه المسابقات التي فقد منذ زمان حيث كان القرآن لا يذكر من داخل أسوار الجامعة المغربية.

 

عن لجنة الاعلام والتواصل

اقصائيات مسابقة التجويد بكلية الآداب أكادير

تحت شعار "اقرأ وارقى ورتل كما كنت ترتل في الدنيا،فإن منزلتك عند آخر آية تقرأها" نظمت لجنة المسجد الخاصة بالطلبة من داخل مكتب تعاضدية كلية الآداب والعلوم الإنسانية أكادير مسابقة في تجويد القرآن الكريم صبيحة يوم السبت 06 أبريل 2014،وذلك لإعادة المكانة للمسجد من داخل الجامعة واحتفاءا بالقرآن الكريم المنزل على طه الأمين.وقد كان هناك تنافس قوي بين المتبارين  ذوي الأصوات الشجية من مختلف المسالك الدراسية،لكن قانون المسابقة لا يرحم.ليتم في الأخير تقديم لجنة التحكيم للطلبة المؤهلون للنهائية. وهذا يدل على الاهتم الذي توليه الهياكل الأوطامية لكتاب الله وربط الطلبة بالله عز وجل.

 

" طلاب كلية العلوم أكادير بصوت واحد ...ويستمر النضال"

استمرارا في الأشكال النضالية التي خاضها مكتب تعاضدية كلية العلوم ابن زهر، نظم مساء اليوم الجمعة 04 أبريل 2014 مهرجانا احتجاجيا تحث شعار:" طلاب بصوت واحد ...و يستمر النضال". تخللته محطات بطابع احتجاجي كان من أبرزها: كلمة لعضو الكتابة العامة للجنة التنسيق الوطني وكاتب عام مكتب فرع أكادير الطالب: "محمد حافض"، تمحورت حول الواقع المزري للتعليم بالجامعات المغربية وخص بالذكر جامعة ابن زهر، كما أشار إلى عدم إشراك الطالب في المنظومة التعليمة. وأضاف أن التعليم بالمغرب أصبح يحتضر لاحتلاله المراتب الأخيرة في التصنيفات الدولية. كما كانت لنائبة مسؤولة لجنة الطالبة هي الأخرى كلمة عبرت فيها عما تعيشه الجامعة من مشاكل جمة .

 و للفن الهادف حضه من هذا المهرجان في فقرات:" مسابقة أرقام و إحصائيات حول كلية العلوم و مشاركات طلابية من قبيل (الشعر ،كلمات رسالية...) عارضة تنديدية تحمل توقيعات الطلاب تعبيرا عن الرفض التام للوضع المعاش، و كذا عرض مسرحي ساخر تحت عنون: (محاكمة التعليم) ".هذا الأخير عرف تجاوبا و حضورا وازنا من لدن الجماهير الطلابية.

هذا إن لم نقل عبارة عن خطوة من خطوات المعركة النضالية للتعبير عن الإستمرار والصمود حتى تحقيق كافة المطالب العادلة والمشروعة.

كلمة لعضو الكتابة العامة للتنسيق الوطني، المسؤول الوطني عن اللجنة الثقافية والتضامن وكاتب عام فرع الإتحاد بأكادير الطالب:"محمد حافض".

جانب من الحضور

عارضة تنديدية تحمل توقيعات الطلاب

 

 

 

عن لجنة الإعلام والتواصل

04 أبريل 2014

 

اقصائيات مسابقة التجويد بكلية الآداب ابن زهر أكادير

نظمت لجنة النسجد الخاصة بالطالبات من داخل مكتب التعاضدية يوم الخميس 03 أبريل 2014 بكلية الآداب والعلوم الإنسانية أكادير اقصائيات مسابقة التجويد تحت شعار : " اقرأ وارقى ورتل كما كنت ترتل في الدنيا، فإن منزلتك عند آخر آية تقرأها ".وذلك لإرجاع المسجد مكانته والإهتمام بالجانب التربوي للطلاب من داخل الساحة الجامعية.وقد عرفت الإقصائيات تنافس كبير بين المشاركات، مما أحرج لجنة التحكيم في الحسم في المتنافسات اللواتي سيتأهلن للدور النهائي. كما تخللت المسابقة كلمة مسؤولة لجنة المسجد و إلقاء موعضة تذكر بأهمية الرجوع إلى كتاب الله.

عن لجنة الإعلام والتواصل

الطالب والأستاذ جنبا إلى جنب لإنقاذ الكلية

نظم مكتب تعاضدية كلية الحقوق أكادير حلقية تواصلية مع عموم الطلبة والطالبات، وذلك صبيحة اليوم الخميس 03 أبريل 2014، حول المشاكل التي تتخبط فيها الكلية من إكتضاض  وسوء التدبير، ولكون جملة هذه المشاكل مشتركة بين الطالب والأستاذ ،إن لم نقل جلها لصالح الطلبة، فإن المكتب المحلي لنقابة أساتذة التعليم العالي خاض اضرابا طيلة اليوم متوجا بوقفة بساحة الكلية احتجاجا على الأوضاع الكارثية التي آلت إليها الكلية ودعما لنضالات الطلبة.

تجاوب الطلبة مع الأشكال الإحتجاجية  لمكتب التعاضدية وكذا وقفة الأساتذة يدل على خطورة الوضع الذي تتخبط فيه الكلية، وقد توعد الكل بخطوات تصعيدية في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم.

 

 

الرئيسية  أخبار تعريف الاتحاد  الجامعات  ملفات وتقارير بيانات الاتحاد قضايا الاتحاد  رأي حر  ايمانيات حقيبة المناضل   خدمات  تصريحات وحوارات صدى الجامعات  قضايا الأمة  قضايا الطالبة طلاب حول العالم  كاريكاتير  معرض الصور