صمود وثبات وتصعيد متواصل في معركة التسجيل بكلية الحقوق أكادير

في خطوة تصعيدية أخرى ضمن معركة التسجيل التي لا تزال مستمرة، لأزيد من 20 يوما، وبعد صياغتهم أمس لملف مطلبي رفع من سقف المعركة، دخل الطلبة المتضررون من حرمانهم من حقهم الدستوري في التسجيل، معية مكتب تعاضدية كلية الحقوق، اليوم 24 أكتوبر الجاري في اعتصام لمدة يوم كامل، من الثامنة صباحا حتى السادسة مساءا.

تخلل الاعتصام مسيرة في أرجاء العمادة، لإسماع صوتهم للمسؤولين الذين اجتمعوا في قاعة الندوات ولم يعيروا الطلبة المحتجين أي اهتمام. بشعرات الصمود والثبات ومواصلة  النضال خحتى انتزاع الحقوق.

 كما رفع الطلاب المعتصمون شعارات الشجب والغضب من ممارسات الإدارة عليهم،  وعبروا في نقاشاتهم التي أثيرت داخل المعتصم عن تشبثهم بحقهم في  التسجيل واستمرارهم في نضالاتهم لانتزاع حقهم في التسجيل  من خلال مزيد من الخطوات التصعيدية ما لم تستجب العمادة التي تتحمل كامل المسؤولية في التلاعب بمصير الطلاب.

ليتوج المعتصم بمسيرة جابت رحاب الكلية وتختتم بمحلقية ضرب من خلالها الطلبة موعدا لمواصلة احتجاجاتهم ضد سياسات عمادة الكلية الإقصائية التي تحرمهم من حقهم المشروع في التسجيل. 

 

 

طلاب كلية الحقوق أكادير يرفعون سقف المطالب

استمرارا في النهج التصعيدي الذي اتخذته الجماهير الطلابية معية مكتب تعاضدية كلية الحقوق أكادير، لأزيد من 20 يوما احتجاجا على حرمانهم من حقهم الدستوري  في التسجيل،  ونظرا للمشاكل  العديدة والمتنوعة التي تتخبط فيها الكلية ابتداء من الغموض الذي يشوب النظام البيداغوجي الجديد،  نظم مكتب تعاضدية كلية الحقوق تجمعا عاما، اليوم 23 اكتوبر 2014 على الساعة 4515h، وسط حضور طلابي وازن، تم فيه تسطير ملف مطلبي يضم كل المشاكل التي يعاني منها الطلاب من داخل أسوار الكلية.

 إذ عبر الطلبة عن غضبهم الشديد من الارتجالية الواضحة لإدارة الكلية  في تسيير شؤون الأخيرة، كما شجبوا بقوة استمرار العمادة في نهج سياسة الأذان الصماء وغلق أبوابها في وجه عموم الطلاب وحرمان حاملي الباكالوريا من التسجيل كما عبروا عن استمرارهم في معركتهم صامدين حتى انتزاع حقهم في التسجيل وتلبية مطالبهم كاملة غير منقوصة.استمرارا في النهج التصعيدي الذي اتخذته الجماهير الطلابية معية مكتب تعاضدية كلية الحقوق أكادير،لأزيد من 20 يوما احتجاجا على حرمانهم من حقهم الدستوري  في التسجيل،  ونظرا للمشاكل  العديدة والمتنوعة التي تتخبط فيها الكلية ابتداء من الغموض الذي يشوب النظام البيداغوجي الجديد،  نظم مكتب تعاضدية كلية الحقوق تجمعا عاما، اليوم 23 اكتوبر 2014 على الساعة 4515h، وسط حضور طلابي وازن، تم فيه تسطير ملف مطلبي يضم كل المشاكل التي يعاني منها الطلاب من داخل أسوار الكلية.

 إذ عبر الطلبة عن غضبهم الشديد من الارتجالية الواضحة لإدارة الكلية  في تسيير شؤون الأخيرة، كما شجبوا بقوة استمرار العمادة في نهج سياسة الأذان الصماء وغلق أبوابها في وجه عموم الطلاب وحرمان حاملي الباكالوريا من التسجيل كما عبروا عن استمرارهم في معركتهم صامدين حتى انتزاع حقهم في التسجيل وتلبية مطالبهم كاملة غير منقوصة.

 

 

عن لجنة الاعلام والتوصل

الطالب و موقعه في الحركة الطلابية

استمرارا في العمل الطلابي من داخل كلية الشريعة أيت املول وتأكيدا على ضرورة وجود حركة طلابية قوية وراشدة  قادرة على التأطير و تنظيم الطلاب داخل الحرم الجامعي، نظم مكتب التعاضدية حلقية افتتاحية للموسم الجامعي 2015/2014 صبيحة اليوم الأربعاء 22 أكتوبر 2014 تحت عنوان: "الطالب وموقعه في الحركة الطلابية"، مرحبا بالطالب الجديد،الدم الجديد في شريان الإتحاد الوطني لطلبة المغرب، ومبرزا الدور الكبير الذي يقوم به الطالب داخل الحركة الطلابية وسط الحرم الجامعي.

كما أشار كاتب عام التعاضدية إلى الأزمات والأوضاع  المتردية بالمنظومة التعليمية إضافة إلى ارتجال الإدارة اللامسؤول في طريقة تسيرها للكلية ابتداء بطريقة تنزيل النظام الجديد ووقوفا عند الحصص الدراسية المهدورة ...

عن لجنة الاعلام والتواصل

الطلبة يصعدون بالاعتصام داخل العمادة والأخيرة تزرع كاميرات المراقبة

تتسارع الأحداث بوثيرة كبيرة في كلية الحقوق أكادير، فبعد الأشكال النضالية التصعيدية التي اتخذها مكتب التعاضدية معية الطلاب المتضررين من حرمانهم من حقهم في التسجيل الذي يكفله لهم القانون ، منذ بداية معركة التسجيل قبل عطلة العيد ب15 يوما، وإلى حدود أمس في خطوة تصعيدية عزم الطلبة من خلالها الاعتصام داخل العمادة، المغلقة في وجه الطلبة عموما منذ بداية هذا الموسم، لمدة أطول. إلا أنه فوجئوا بعدم السماح لهم بالدخول إليها. فبدل أن تستجيب العمادة لمطالب الطلبة والطالبات، أقدمت على تطويق المكان بكاميرات المراقبة عالية الجودة، في محاولة منها لإرهاب الطلبة.

بعد كل هذه العراقيل تمكن الطلبة المحرومون من حقهم في التسجيل، اليوم 17 أكتوبر الجاري، من الدخول إلى العمادة وعقد حلقية تقريرية بداخلها توجت باعتصام لمدة يوم كامل إذ تخلل الاعتصام عرض شريط ملخص للخطوات والأشكال التصعيدية التي قام بها الطلاب معية مكتب التعاضدية، كاسرين بذلك كل الهواجس الأمنية.

وفي الأخير عبر الطلبة والطالبات الحاضرين، سواء المتضررين أو المتضامنين، بصوت واحد عن تباتهم وإصرارهم في التصعيد والتشبث بحقهم في التسجيل إلى آخر رمق.  

عن لجنة الإعلام والتواصل

المحرومون من حق التسجيل بكلية الحقوق أكادير مستمرون في معركتهم

لمدة تزيد عن 15 يوما من النضال في معركة التسجيل، التي خاضها الطلبة والطالبات معية أعضاء مكتب تعاضدية كلية الحقوق أكادير، واصل الطلاب المحرومون من حقهم في التسجيل وتشبتهم بهذا الحق الذي يكفله لهم الدستور، من خلال محاولت مواصلة اعتصامهم داخل العمادة مغلقة في وجه عموم الطلاب وخاصة المحتجين. مما دفع بهؤلاء الأخيرين، صباح اليوم الخميس 16 دجنبر 2014، إلى إيصال أصواتهم الأبية من خلال مسيرة جابت أرجاء الكلية تخللتها شعارات قوية منددة بسياسة التماطل والآذان الصماء التي تنهجها العمادة التي لا تزال متعنتة من خلال منع الطلبة من التسجيل بدون أي مبرر قانوني، مع العلم أنها لم تعلن عن معاير الإنتقاء أو شروط التسجيل، وهذا ما يبن حجم التلاعبات وكثرة الغموض التي تلف عملية التسجيل. كما كما عرفت المسيرة تواصلا مكثفا مع الطلبة داخل المدرجات الذين عبروا عن استعدادهم الكبير للتضامن مع الطلبة المتضررين.

وفي الأخير توجت المسيرة بحلقية أمام عمادة الكلية رفع خلالها الطلبة شعارات الصمود والثبات على المواقف..ضاربين من خلالها موعدا مع أشكال تصعيدية أخرى على مستوى الغد لانتزاع حقوقهم المشروعةكاملة غير منقوصة.

عن لجنة الإعلام والتواصل

تواصل التصعيد في معركة التسجيل..بالاعتصام داخل عمادة كلية الحقوق أكادير

 

استمرار في الأشكال التصعيدية التي اتخذتها الجماهير الطلابية، المحرومة من التمتع بحقها "الدستوري" في التسجيل، معية مكتب تعاضدية كلية الحقوق أكادير، لمدة تزيد عن إثنا عشر يوما - من 19 غشت إلى 2 أكتوبر، واصل الطلاب تصعيدهم اليوم الأربعاء 15 أكتوبر الحالي من خلال فتح حلقية تواصلية على مستوى الصباح ضرب من خلالها الطلبة موعدا مع حلقية تقريرية أمام العمادة على الساعة 15:00 بعد زوال من ذات اليوم، توجت بالدخول في اعتصام داخل العمادة، استمر منذ ذالك الحين إلى حدود الساعة السابعة مساءاً.

عزم بعدها الطلبة المعتصمين على مواصلة التصعيد من خلال خطوات أكثر تصعيدا يتخذونها من خلال الحلقية التقريرية المزمع تنظيمها يوم غد على الساعة 9:00 صباحا وكلهم عزم وصمود لانتزاع كامل حقوقهم المشروعة في التسجيل.

 
 
 
عن لجنة الإعلام والتواصل

شاشة الإتحاد

الرئيسية  أخبار تعريف الاتحاد  الجامعات  ملفات وتقارير بيانات الاتحاد قضايا الاتحاد  رأي حر  ايمانيات حقيبة المناضل   خدمات  تصريحات وحوارات صدى الجامعات  قضايا الأمة  قضايا الطالبة طلاب حول العالم  كاريكاتير  معرض الصور