أنشطة الاتحادالرئيسية

فروع الاتحاد الوطني لطلبة المغرب تدعم “طوفان الأقصى”

احتفاءً بالنصرِ المظفر الذي حققته ولا زالت تُحققه المقاومة الفلسطينية، وتنديدًا بالهجماتِ الدموية الغادرة التي يشنها الكيان الصهيوني على أهالي قطاع غزة، دعت الكتابة الوطنية للاتحاد الوطني لطلبة المغرب يوم السبت السابع من أكتوبر 2023، القوى الوطنية الحية وجميع الفروع الطلابية في مختلف الجامعات المغربية لتنظيم وقفات وأشكال تضامنية مع الشعب الفلسطيني الحر يوم الإثنين التاسع من أكتوبر.

وقد استجابت الفروع الطلابية في كثير من الجامعات المغربية لنداء الكتابة الوطنية، وعبَّرت بمختلف الأشكال التضامنية عن فخرها واعتزازها بالملحمة البطولية التي سُطرت ولا زالت تُسطر على أرض فلسطين، فقد نظَّم مكتب فرع جامعة محمد الخامس-الرباط بكلية الآداب والعلوم الإنسانية وقفة تضامنية احتفاءً بما حققته المقاومة الفلسطينية، كما عبر الطلبة من خلالها عن رفضهم لكل أشكال التطبيع بين المغرب والاحتلال.

كما خصص مكتب فرع جامعة شعيب الدكالي بالجديدة يومي 09 و10 أكتوبر للاحتفاء بنصر المقاومة والتنديد بجرائم الاحتلال ومجازره وذلك تحت شعار”طوفان الأقصى..اقتحام حتى النصر”، وقد عرفت كليتي العلوم والآداب والعلوم الإنسانية خلال الفترتين الصباحية والمسائية أشكالا متعددة، بين حلقيات وكلمات في المدرجات، بالإضافة وقفات تضامنية بكل من الكليتين.

وتأكيدًا على موقِف الاتحاد الثابتة تجاه قضايا الأمة لبى مناضلو الاتحاد بجامعة الحسن الأول بكلية العلوم القانونية والسياسية-سطات نداء الكتابة الوطنية حيث نظمُوا شكلا تضامنيا داخلَ مدرجات الكلية، رفعوا من خلاله لافتات تحمل شعار “طوفان الأقصى”.

ولحاقا بالرَّكب، نظم مكتب فرع جامعة ابن زهر بأگادير، برحاب كليتي الآداب والعلوم الإنسانية والعلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية حلقيتين عبروا من خلالها عن فرحهم بما تحققه المقاومة، كما كانت فرصة للتذكير بمركزية القضية الفلسطينية ووقوفهم الدائم مع الشعب الفلسطيني حتى استرجاع أراضيهم المحتلة.

وتلبية لنداءِ الكتابة الوطنية انخرط مكتب فرع جامعة ابن طفيل بالقنيطرة في اليوم التضامني، حيث نظم مناضلوه وقفة احتفاء بالنصر وتنديدا بجرائم الاحتلال في حق مدنيين عُزَّل، حيث رُفعت شعارات مناصرة للقضية واختتمت بكلمة نائب مكتب الفرع التي أشار فيها إلى أهمية القضية الفلسطينية كما أشادَ بالعملية البطولية التي ما زالت المُقاومة تسطر صفحاتها.

ولم تتغيب جامعة عبد المالك السعدي عن الصورة، حيث نظم مكتب فرع تطوان برحاب كلية الآداب والعلوم الإنسانية حلقية نقاش حول مركزية القضية الفلسطينية وفرحا بنصرِ المقاومة في عملية “طوفان الأقصى”، وكذلك نظم مكتب فرع طنجة بساحة كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية وقفة تضامنية ندد من خلالها بالظلم الممارس على الشعب الفلسطيني في ظل الصمت الدولي، كما أشادَ بإنجازاتِ المقاومة خلال العملية التي أطلق عليها “طوفان الأقصى”، ليوزع في ختام الوقفة بطاقاتٍ مع حلوى فرحا بالنصر المُظفر.

     

كما نظم مكتب تعاضدية كلية العلوم بجامعة محمد الأول-وجدة شكلا رمزيا رُفعت فيه الأعلام الفلسطينية فرحًا بالنصر الذي تكللت بهِ عملية طوفان الأقصى، وقد عرف الشكل تفاعلا مميزا من لدن الطلبة الذين عبروا عن استنكارهم للجرائم المتتالية على القطاع المحاصر وعن فرحهم بصنيع المقاومة طوال الأيام الماضية.

واستمرارا في الاستجابة لنداء الكتابة الوطنية نظمت مجموعة من فروع الاتحاد يوم الثلاثاء 10 أكتوبر 2023 أشكالا تضامنية مع الشعب الفلسطيني المكلوم، حيث نظم مكتب فرع جامعة القاضي عياض-مراكش بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية وقفة نددوا من خلالها بجرائم الاحتلال التي يرتكبها الاحتلال منذ يوم السبت الماضي، وفرحا بالنصر الذي حققته ولا زالت تحققه المقاومة.


كما نظم مناضلو الاتحاد الوطني لطلبة المغرب بجامعة المولى إسماعيل-مكناس وقفة تضامنية بكلية العلوم أكدوا من خلالها دعمهم للشعب الفلسطيني الحر ومقاومته الباسلةواستنكارهم لكل الجرائم الصهيونية التي يشنها الاحتلال على القطاع.


وكان للقطب الجامعي أزرو أيت ملول كلمة بعد نداء الكتابة الوطنية، حيث قام مناضلو الاتحاد باستقبال الطلبة بالحلوى والتمر والحليب، لينظموا بعد ذلك حلقية برهنوا من خلالها عن مركزية القضية، وعن وقوفهم خلف كل خطوة يخطوها الشعب الفلسطيني، ليختموا يومهم التضامني بجولات تواصلية مع الطلبة مشاركين إياهم فرحة النصر الذي حققته ولا زالت تحققه المقاومة الباسلة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium